تقنية

أهم 7 نصائح شراء هاتف ذكي مستعمل

نصائح شراء هاتف ذكي مستعمل


يرغب الكثير منا شراء هاتف ذكي فهي تساعدنا في الكثير من المهام و الأشياء التي نحتاجها يوميا . و لاكن بسبب الحالة المادية يتجه أغلبنا إلى شراء هواتف ذكية مستعملة . و يقدم لكم موقع إفهم مجموعة من نصائح الأساسية قبل شراء الهاتف مستعمل .

شراء هاتف ذكي مستعمل

نصائح لازم تعرفها قبل شراء هاتف ذكي مستعمل

شراء هاتف مع العلبة : ستجد هواتف كثيرة تباع بدون علبة الهاتف قد يكون صاحب الهاتف اضاعا . و لكن قد يكون الهاتف مسروق بذات عندما تجد سعر الهاتف منخفض جدا , و التأكد أن معه الشاحن الأصلي .

البائع أو المتجر : إذا كنت ستشتري هاتف مستعمل من متجر فقم بأخذ الأراء من الناس حول مدي مصداقية و صدق هذا المتجر و تجاربهم السابقة معه.

فحص الهاتف جيدا : التأكد من عدم وجد كسور و خدوش في الزجاج الأمامي .فإذا كان مالك الهاتف محافظا عليه فهذا سيفيدك كثيرا لمعرفة حالة الهاتف كما ينبغي عليك عدم الإكتفاء بالنظر لصور الهاتف في الإعلانات.

المدة التي تم إستخدام الهاتف : معرفة تاريخ الشراء و سنة الصدور .طبعا كل ما كان فترة إستخدامه أقل كلما كان أفضل فإذا كان الهاتف قد تم شراؤه مؤخرا فالأغلب أنك لن تعاني من أي مشكلة في البطارية فالهواتف القديمة تكون بطاريتها أقل كفاءة .

تجربة الهاتف : قم بوضع شريحة الاتصال بداخله و أرسل رسالة نصية واعمل مكالمة او اثنتان لتجربة الصوت وأيضا يجب عليك تجربة كل شيء بالهاتف. من كاميرات امامية وخلفية إلى ضوء الفلاش إلى حساسات الضوء والسبيكرات والمايكرفون والهزاز والألوان وحساسية الشاشة لللمس وغيرها الكثير.

حالة البطارية : معرفة حالة البطارية و مدة إستعمالها في اليوم قبل الإطرار لشحنها من جديد . كما يمكن الاطلاع على حجم البطارية قبل شراء الهاتف من خلال معرفة خصائص الهاتف في الأنترنت

حاول التأكد من أن الهاتف لم يتم فتحه من قبل من خلال فحص الشكل الخارجي و المسامير الصغيرة

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا.

السابق
فوائد ماء الورد للوجه و الجسم
التالي
أسباب وأعراض فقر الدم ( الانيميا )