معلومات عامة

فوائد ماء الورد للوجه و الجسم

فوائد ماء الورد للوجه و الجسم

يعرف فوائد ماء الورد في العالم بدوره التجميلي والتغذوي يستخدم بشكل أساسي في تعطير الجسم وتفتيح البشرة وإزالة تصغبات الوجه عبر استخدامه في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

يتم إستخراجه عن طريق تقطير بتلات الورد  الطازجة جديدة النمو. حيث يتم تقطير كمية هائلة من بتلات الورد لإنتاجه مما يجعله ثميناً ومكلفاً للغاية . و يستخدم في بعض الأحيان كرائحة طبيعية خفيفة بديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية تعتبر الورد الدمشقي أشهر أنواع الورود المستخدمة.

7 من أهم فوائد ماء الورد

معقمة للبشرة إذ يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومعقمة تجعله فعال في معالجة حب الشباب. إذ يساعد على التخلص من البكتريا المسبب لحب الشباب و أيضا يقوم بتنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والزيوت المتراكمة على الجلد.

منع الشوائب على البشرة : ينصح بوضعه قبل النوم فهو يساعد البشرة على التخلص من الشوائب التي تعتلي سطحها. كما يحافظ على توازن درجة الحموضة الموجودة في البشرة.

دور فعال في علاج حروق الشمس : يمتاز ماء ورد بخصائص مبردة و أيضا يعمل ماء ورد على تسريع عملية الشفاء والتقليل من الألم الناتج عنه.

رائحة جميلة للجسم : استخدام ماء الورد أثناء الاستحمام سيعطي جسمك رائحة جميلة لبقية اليوم.

المساعدة في تخفيف الصداع : إذ يستخدم ماء الورد في العلاج العطري لتخفيف الصداع والتوتر. ويمكن فعل ذلك عن طريق وضع قطعة من القماش تحتوي على ماء الورد على الجبهة.

مطهر فعال للجروح والخدوش: كما يمكن أن يستخدم من قبل الرجال كمهدئ لتهيج البشرة بعد الحلاقة.

يساعد في تقليل من التجاعيد فماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد ولهذا السبب فإنه يوجد في العديد من منتجات التجميل.

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا.

السابق
رؤية الميت في المنام
التالي
أهم 7 نصائح شراء هاتف ذكي مستعمل