تغدية

10 أطعمة تساعد في زيادة الوزن

أفضل الأطعمة لزيادة وزن

من المشاكل التي يعاني منها الكثرمن الناس و هي النحافة و أيضا من الأشياء التي تسبب مشاكل صحية . كما أن كثيرا من الناس ترغب في زيادة الوزن ويلجأ البعض إلى الأعشاب الطبيعية أو الأطعمة في لزيادة الوزن بشكل آمن وصحي، وفي المقال نعرض بعض الـ مأكولات لزيادة الوزن .

أفضل الأطعمة لزيادة وزن

لأفوكا : من أكثر الفاكهة غنى بالدهون المفيدة، بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن. و من الممكن إضافتها إلى العديد من الأطباق أو تناولها بمفردها.

الموز: إن ثمرة موز كبيرة تحتوي على 120 سعر حراري والجدير بالذكر أن الموز غني جدا بالمواد الكربوهيدراتيه البسيطة مما يجعله فعل جدا في زيادة الوزن، ولذلك فتناول الموز بكثرة يسعدك على اكتساب مزيدا من الوزن بسرعة.

المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية فتناول اللوز بكميةٍ بحجم قبضة اليد قادر على تزويد الجسم بنسبة بروتينات ودهون مفيدة عالية.

الأرز : يحتوي كوب واحد فقط من الأرز المطبوخ على ما يعادل 190 سعراً حرارياً. بجانب 43 غراماً من الكربوهيدرات، وكمية قليلة من الدهون، لا تتجاوز الـ6 غرامات.

البيض : يحتوي البيض على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، وتحتوي البيضة الواحدة على 75 سعر حراري .

الشيكولاتة : قطعة صغيرة من الشيكولاتة الغامقة تحتوى على 155 سعر حرارى و 9جرامات من الدهون 5 جرامات من هذه الدهون متحولة .

اللحوم الحمراء : تحتوي على كل ما تحتاجه لكسب الدهون وبناء العضلات. حيث تحتوي على الللوسين والكرياتين وهي عبارة عن مغذيات لتحفيز بروتين العضلات وبناء نسيج عضلي جديد.

 الحليب : يوفر الحليب توازنًا جيدًا للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، وهو مصدر جيد للكالسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى.

الزبيب : فاكهة مجففة مفيدة تكسب الجسم زيادة في الوزن لما بها من سعرات حرارية . كما أنها تحتوي على فيتامينات و أحماض أمينية و معادن مفيدة للجسم و تكسبه طاقة .

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا.

السابق
اسماء بنات حلوة ونادرة 2021
التالي
ما هي أسباب الإمساك وطرق علاجه