دين

10 من أجمل اذكار المساء

10 من أجمل اذكار المساء

اذكار المساء من أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربه  لما لها من الفضل العظيم والأجر والثواب. مايجعل يومك طيباً مباركاً وفي حفظ الرحمن ورعايته وليلتك هانئة ونومك مرتاح حتى تصبح بإذن الله تعالى. و يقدم لكم موقع إفهم مجموعة من أذكار المساء المختارة و المستجابة بإذن الله .

اذكار المساء مكتوبة

اذكار المساء مكتوبة

– أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.
– أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.


– اللهم رب السموات، ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذ بناصيته.
– أعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق. (ثلاثاً إِذا أمسى).
– اللهم اني أسألك العفو و العافية, في الدنيا و الاخرة, اللهم اني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي وأهلي و مالي, اللهم استر عوراتي, و امن روعاتي و احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي.
– اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.
– يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِك أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسيِ طَـرْفَةَ عَـين.
– رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً. (ثلاث مرات).
– اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.
– يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.(3مرات)

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا..

السابق
أعراض الحمل
التالي
اذكار الصباح مكتوبة باختصار