تغدية

أفضل أنواع البهارات الأكثر استخداما

أفضل أنواع البهارات الأكثر استخداما

تتميز الأكلات والأطعمة العربية و الشرقية بالنكهة اللذيذة والتي يمكن تذوقها في جميع الأطباق وذالك راجع إلى إضافة أنواع البهارات . و هي مادة أو مجموعة مواد تضاف عادة إلى الطعام بكميات قليلة وتستعمل لإعطاء نكهة مختلفة والتي تعتمد في طعمها على جودة البهارات والتعامل المستخدمة في طهيها . ويثم تصنيع البهارات من كافة أجزاء النباتات كالبذور والثمرات والأوراق واللحاء والجذور.

6 من أنواع البهارات الأكثر إستخداما

 فلفل اسود هو الأكثر شهرة من بين أنواع التوابل في حول العالم موطنه في جنوب الهند. ويزرع هناك  على نطاق واسع   وفي المناطق الاستوائية  كفيتنام . و يعرف بطعمه الشبه الحار اللذيد ويتم استخدامه  في جميع الأكلات تقريبا.

القرفة : هي عبارة عن الأعواد المجففة بنية اللون التى يمكنها تغير اللون و رائحة الطعام بالإضافة إلى طعمها اللذيد بمجرد إضافتها لأى شىء ساخن سواء طعامك أو مشروبك المفضل.

الزعفران: من النباتات الطبية العطرية التي تدخل في تحضيرالطعام فهو يعطي نكهة مميزة نظرا لرائحته الزكية النفاثة ومذاقه الخاص .

البابريكا : هو التوابل المصنوعة من الفلفل المجفف من نبات الفليفل الأحمر تعطي طعم لذيد وأيضا من مضادات الأكسدة ولها دور كبير في الوقاية من الكثير من الأمراض.

الكركم: من أشهر التوابل يمكن استخدامه طازجا مثل الزنجبيل أو مجففا وله عديد من الفوائد الصحية،كما يستخدم في كثير من خلطات التوابل والكاري.

الكمون : هو ثاني أكثر التوابل شعبية في العالم بعد الفلفل الأسود. ويتم إستخراجه من نبات Cumin وهو نبات مزهر موطنه الأصلي بلاد آسيا وافريقيا وأوروبا.وبغض النظر عن استخدام الكمون في الطهي فقد استعمل طبياً للمساعدة على الهضم وكبح السعال ولجم الألم.

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا.

السابق
فوائد البيض
التالي
ما هو كسوف الشمس و ماهي أنواعه