تغدية

التغذية الصحية للحامل و الأطعمة التي يجب تجنبها

التغذية الصحية للحامل و الأطعمة التي يجب تجنبها

لن تحتاجي سيدتي أن تحصلي على كمية إضافية من الغذاء من أجل الطفل ولكن ننصحك بالحصول على وجبات متوازنة . لهذا يقترح عليكم موقع إفهم مجموعة من النصائح التغذية الصحية للحامل.

يجب أن تحصلي على كمية مناسبة من الحليب ومشتقاته : البيض- الجبنة – اللحم – الطيور – الأسماك – والخضراوات – وخاصة الورقية منها والفواكه الطازجة إذا كان وزنك أكثر من الطبيعي قللي من الأرز والبطاطس والحلوى . ننصحك بالحصول على 6 وجبات خفيفة أفضل من الحصول على 3 وجبات .

التغذية الصحية للحامل يجب أن تحتوي كل وجبة منها على جميع العناصر الغذائية الضرورية وتجنبي الأغذية الدسمة والمحمرة والتوابل أو البهارات الحراقة وقللي من الشاي والكاكاو والقهوة

الأطعمة التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل

الأطعمة التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل

تجنب اللحم أو البيض غير المطبوخ جيدا حيث إنها قد تحتوي على جرثومة الليستيريا التي تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة مسببة الإجهاض، أو ولادة جنين متوفى.

لا تشربي أي كحوليات أثناء الحمل حتى الكميات الصغيرة يمكنها أن تضر طفلك على المدى الطويل. تعمل الكحوليات مثل مفعول السم في الأعصاب والدماغ، وبالتالي فهي أحد أكثر الأسباب شيوعًا في حدوث تشوهات لدى الأطفال.

الكافيين وهي مادة توجد بشكل طبيعي في الأطعمة (مثل: الشاي، والقهوة، والشوكولاته)، وبعض المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة أو بعض المسكنات، وينصح بالحد من تناوله أثناء الحمل، حيث إن كثرته تزيد خطر حدوث الإجهاض وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.

تجنبي المأكولات البحرية عالية الزئبق تحتوي بعض أنواع الأسماك والمحار على مستويات زئبق مرتفعة لدرجة قد تكون خطيرة. قد يضر وجود الزئبق بنسب عالية جدًّا بنمو الجهاز العصبي لطفلك.

تجنبي الحليب غير المبستر .

شاهد(ي) أيضا:

السابق
الكلب في المنام
التالي
سالي