الحياة والمجتمع

كيفية إختيار الملابس الملائمة للحوامل

كيفية إختيار الملابس الملائمة للحامل

يختلف الوقت الذي تحتاج فيه الأم إلى ملابس جديدة للمظهر الجديد خلال فترة الحمل من حالة إلى أخرى ،فالأم التي سبق لها الولادة تميل إلى أن يكون محيط جسمها أكبر من حديثة الحمل . ففي حوالي الشهر الخامس يبدأ بطنها السفلي بالتضخم بشكل ملحوظ ، لذا تصبح ملابسها المعتادة غير ملائمة بعد ذلك . لهذا يقترح عليكم موقع إفهم مجموعة من النصائح أساسية في إختيار الملابس الملائمة للحوامل.

6 نصائح لاختيار الملابس الملائمة للحوامل

نصائح لاختيار الملابس الملائمة للحامل

أول ما يجب تذكره عند اختيارك ملابس الملائمة هو أنها يجب أن تكون سهلة التنظيف ومريحة عند ارتدائها. و راعي بأن جسمك سوف يزداد حجما مع مرور الوقت .

يجب أيضا مراعاه اختيار حمالات صدر بمقاسات جديدة تناسب التزايد المستمر فى حجم الصدركي و من النوعية المخصصة للحوامل فهي تكون أكثر نعومة وراحة.

الملابس الداخلية يجب اختيار أنواع ناعمة وخفيفة تسمح بدخول الهواء من خلالها، ومن الأفضل التخلص تماما من الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية فى هذه الفترة واختيار القطع المصنوعة بنسبة ١٠٠ % من القطن الطبيعي.

يجب أن تكون فتحات الأكمام واسعة لكي تستطيعي مد ذراعيك بسهولة وأن لا تشعري بالشد فيهما .

الملابس يجب أن تبدو لطيفة و فضفاضة بحيث الوزن الذي تكسبينه خلال فترة الحمل هو غالبا بين 10 كغم إلى 20 كغم ويصبح الجزء الأعلى من الجسم أكبر بحوالي 10 سم من المعتاد.

ينصح بارتداء زوج من أحذية الجلد الناعم و المنخفضة إن الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تخلق ألم في الجزء الأسفل من الظهر وتشنج في الرجلين . وأيضا غير آمن كونك لن تستطيعي رؤية أين تقفين بسبب بطنك المتضخم ،

شاهد(ي) أيضا:

السابق
دعاء ليلة القدر
التالي
فوائد تناول وجبة السحور في رمضان