الحياة والمجتمع

العناية باليدين وتبيضها في المنزل

العناية باليدين وتبيضها في المنزل

يسعى الكثير من الناس للحصول على يدين ناعمتين و صحيتين بلعتناء بهما و دالك بستخدام منتجات مناسبة و طرق عدة و في هذا المقال يقترح عليكم موقع إفهم مجموعة نصائح العناية باليدين وتبيضها في المنزل واحرصي على اتباعها دون كسل .

روتين العناية باليدين في المنزل

  • ترطيب اليدين بوضع كريمات مناسب على اليدين فهو يمنع تبخر الماء الموجود في اليدين. ويفضل البدء بترطيب اليدين قبل ملاحظة جفافهما.
  • غسل اليدين بالماء الفاتر و تجفيفهما جيداً بعد غسلهما أو بعد الوضوء.
  • تقشير اليدين مرة كل أسبوع يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت. و بالتالي التخلص من جفاف اليدين ويمكن إستخدام مقشر منزلي كتالي (ملعقة صغيرة من السكر الناعم و زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة) و فرك اليدين بهذا الخليط جيدا تم غسلهما بالماء و الصبون و تكرار هاته الطريقة مرة في الأسبوع على الأقل
  • تدليك الأيدي مدة 5 دقائق على أقل عند وضع مرطب عليهما لتمتع بنعومتهما. و يمكن إستخدام الفازلين لحماية اليدين طوال الليل و المحافظة عليهما.
  • حماية اليدين بإرتداء قفازاة مطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية و عند التعرض لمواد التنظيف الكيميائية لحماية اليدين من الخشونة و الجفاف.
  • استخدام واقي الشمس بشكلٍ متكرر، وفي كل مرة يتم تجديده بعد غسل اليدين عند التعرض لأشعة الشمس. ويتم مراعاة اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك.
  • تدفئة اليدين عند الخروج في الجو البارد بإرتداء القفازات والتي تساعد على حمايتها من الجفاف وهذا لأن بشرة اليدين رقيقة جدا لا تتحمل برودة الجو.

وصفة تبييض اليدين

نضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي في إناء على نار هادئة مع خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الجلسرين وربع ملعقة كبيرة من الخل إلى العسل ونقوم بخلط الموكونات معاً بشكل جيد ثم نضع المزيج عن النار ونطبقه على اليدين ثم نلبس في اليدين كيسا بلاستيكيا ونتركهما لمدة ثلاثين دقيقة و ننظف اليدين بالماء.

شاهد(ي) أيضا:

السابق
زكاة الفطر
التالي
فرص عمل النساء من المنزل