فن الطهي

طريقة قهوة الكافيهات في المنزل

طريقة قهوة الكافيهات في المنزل

تعتبر القهوة من اشهر المشروبات الدافئة حول العالم و الكثير من الأشخاص لا يمكنهم بدء يومهم دون تناول فنجان القهوة في الصباح و اليمن ومن أهم البلدان العربية المنتجة لها أما أنواع القهوة فهي متعددة مثل القهوة التركية، والقهوة السعودية ، والقهوة الأيرلندية، والقهوة الأمريكية ، والقهوة المثلجة، والقهوة العربية  وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة قهوة الكافيهات في المنزل.

طريقة قهوة الكافيهات

طريقة قهوة الكافيهات

طريقة تحضير القهوة التركية

قومي بغلي الماء في الركوة ثم أضيفي السكر والقهوة وحب الهال مع الإستمرار في التحريك حتى ذوبان المكونات معا. مع إبقاء الركوة على النار هادئة ثم ارفعيها واحرصي على عدم غليها كثيرا حتى تحافظي على الوش اسكبي القهوة في فنجانين التقديم وقدميها ساخنة.

طريقة تحضير القهوة العربية

نضع القهوة في الركوة الخاص بها ثم نضيف فليها القرنفل والزعفران والماء المغلي و نضعها على علي النار ونتركها حتي تبدأ في الغليان ثم نهدئ عليها النار ونتركها تغلي وكل ما نشعر أن الماء نقص نزيده وقبل أن نطفئ النار بدقيقتين نقوم بإضافة الهيل.

طريقة تحضير القهوة الأمريكية

يمزج كل من القهوة، والماء في ركوة على نار هادئة وتحرك وتترك لتغلي حوالي دقيقتين. يضاف له السكر مع استمرار التحريك ليذوب. تسكب القهوة في أكواب التقديم ثم يوزع المبيض على الوجه وتقدم فورًا.

طريقة تحضير القهوة السعودية

ضعي القهوة في قدر على النار ثم صبي كمية الماء رشي الزعفران وكبش القرنفل بداخل دلة القهوة ومن ثم رشي الزنجبيل المطحون وأيضاُ أضيفي ملعقة القهوة المبيضة وأخيراً، ضعي كمية الهيل المطحون توضع القهوة على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم تصبّ بدلة القهوة وتقدم

شاهد(ي) أيضا:

السابق
الفأر في المنام
التالي
البقوليات