الحياة والمجتمع

أفضل أنواع القطط المنزلية بالصور

أفضل أنواع القطط المنزلية بالصور

تتعدد انواع القطط وتختلف فيما بينها في الشخصية وطريقة التعامل معها ورعايته يقترح موقع إفهم أفضل أنواع القطط المنزلية بالصور

أنواع القطط

القطط السيامية

يعتبر القط السيامي من أكثر الأنواع تداولا والمفضلة لدى الكثيرين، نظرًا لشكلها الأخاذ والملفت، إذ تمتاز بلون فرائها الأبيض الناعم ذات العلامات التي تميزها بلون مخالف، مثل العلامات على الأطراف الخارجية للأذن والذيل والأطراف أحيانًا،

قط الهيمالايا

وهو من سلالة القطط الفارسية ذات الشعر الطويل، وعيناه تكون زرقاء، وهذا القط لا يستطيع القفز حيث أن قدماه قصيرتان جدا، وحجمه أكبر من القطط السيامية ويغلب عليه اللون الأبيض أو الكريمي، وهو قط جميل واجتماعي جدا وذكي.

القط الحبشي

من القطط التي تتميز بفراء فريد من نوعه، حيث تكون الشعرة الواحدة من الفراء ملونة بلون فاتح وآخر داكن فتظهر القطط غالباََ بفراء أحمر وبرتقالي وهو اللّون الأكثر شيوعاََ في القطط الحبشيّة، ولكن توجد أيضاََ قطط حبشيّة بلون القرفة، أو لون أزرق، أو لون مائل للأصفر الفاتح.

قط البنغال

قطط البنغال هي قطط برية المظهر حرفيا، علاماتها تجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى الغابة أكثر من منزلك، لكنها مع ذلك قطط مستأنسة، إنها ثرثارة وتتطلب الكثير من التمارين.

قط بومباي

كل شيء أسود في هذا القط حتى المخالب، وهو سلالة هجينة بين البورمية والأمريكي قصير الشعر.تم تطويره لأول مرة في الخمسينيات، وهو من السلالات النشطة والذكية وتحب أن تكون مركز الاهتمام.

القط الفرعوني 

قط مجعد الجلد ذو عينان كبيرتان وأذنان طويلتان، وعظام خد واضحة بارزة، والأهم، ليس لديه أي فرو أو شعر، جلد فقط، ويعود انعدام الشعر أو وجود الوبر بنسبة ضئيلة جدا إلى شذوذ وراثي. يجلب منظرها العديد من محبي القطط وهي ملائمة للاقتناء في المنزل.

شاهد(ي) أيضا :

السابق
طرق التخلص من كثرة التفكير
التالي
أسباب رائحة الفم الكريهة من الفم و المعدة