تجميل

تركيز العطور و أنواعها

تركيز العطور و أنواعها

تتكون العطور عند صناعتها من كحول الإيثانول والنسبة المتبقية من الزيوت العطرية، وعادةً ما تكون هذه الزيوت ذات مصدر طبيعي و تختلف في تركيزها فكلما زادت نسبة الزيت العطري في الزجاجة زادت قوة ثبات هذا العطر ودوامه لفترة أطول و في هذا المقال سنتعرف على تركيز العطور و أنواعها بالتفصيل.

أنواع العطور حسب التركيز

البيرفيوم Perfume

وهي أشد أنواع العطور قوة بعد الزيوت العطرية حيث يدوم تأثيرها لمدة طويلة بحيث تتخطى عِدة أيام فهي تنتشر في كافة أرجاء المكان من حولك وتباع بمبالغ باهظة وغالبًا ما تُنتجها شركات العطور العالمية حيث يأتي تركيزها عالي من الزيت العطري.

أو دي البيرفيوم Eau de Parfum

هو النوع الأكثر شيوعاً بين الناس ونسبة العطر الأساسية به تتراوح ما بين 15% وحتى 20% ويستمر فترة ما بين 4 إلى 6 ساعات و أغلب الأشخاص الذين يقدمون على شراؤها لأنها أقل في السعر من البرفيوم المركز وفي الوقت نفسه ثباتها يكاد يكون جيد .

 ماء التواليت Eau de Toilette

تتراوح نسبة تركيز الزيوت العطرية فيها بين 5 إلى 15 %. تصنف بالعطور الخفيفة وتناسب الاستخدام اليومي وفي فصلي الربيع والصيف. تدوم من ساعتين إلى 3 ساعات. 

الكولونيا Eau de Cologne

تتناسب والاستخدام اليومي لأنها تصنف بالعطور الخفيفة، إذ تدوم لنحو ساعتين وتتبخر سريعاً. يتراوح معدل تركيز الزيوت العطرية فيها بين 2 إلى 5 % لذا تكثر عطور الأطفال في هذه الفئة. 

Eau fraiche

يحتوي عطر Eau fraiche على نسبة تركيز أقل من العطر بتركيز من 1٪ إلى 3٪ فقط. وفي حين أن eau fraiche يحتوي على تركيز عطري منخفض، إلا أنه لا يحتوي على كمية عالية من الكحول.

شاهد(ي) أيضا:

السابق
نزار قباني
التالي
نوبات الهلع