صحة

معطر فم للمتزوجين

معطر فم للمتزوجين

رائحة الفم الكريهة هي مشكل يعاني منه العديد من المتزوجين تنتج بالأساس من خلال الجراثيم وجزيئات الطعام التي تصبح محبوسة داخل التجويف الفموي وتخرج رائحة كريهة وتصبح هذه الرائحة مزعجة و غير المرغوب بها حين تخرج من الفم أثناء التحدث واللقاءات اليومية الأخرى و بالخصوص بين الزوجوين  يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال اسباب رائحة الفم و أفضل معطرات .

اسباب رائحة الفم الكريهة

جفاف الفم ; إذا كنت لا تولد ما يكفي من اللعاب سواء من المرض أو لأن لديك ميل إلى الجفاف تراكم الروائح هو أكثر عرضة للتحدث. 

عدم غسل الأسنان جيدا : يؤدي إهمال غسل الأسنان إلى تراكم بقايا الطعام و تراكم طبقة صفراء فوق الأسنان بالإضافة لالتهابات ومشاكل في اللثة والأسنان.

التدخين : يسبب تدخين السجائر أو استنشاق بعض أنواع التبغ أو مضغه رائحة نفس كريهة كما إن هذه العادات قد تؤدي أيضا إلى إحداث بقع على الأسنان وتعرضك للإصابة بأمراض اللثة بشكل أكبر

أفضل أنواع معطر فم

Biotene Spray : معطر جيد للفم و متوفر في الأسواق بنكهة النعناع. ويتميز بأنه لا يحتوي على سكر لذا فهو آمن تماماً على الأسنان كما أنه خالي من الكحول.

Listerine Cool mint spray : يتميز معطر بنتائجه الفورية و وزنه الخفيف فبمجرد استخدامه تختفي الروائح الكريهة فيعمل رذاذه على قتل مختلف أنواع البكتيريا  فور ملامستها لذا مفعوله لحظي لا يسغترق ثواني معدودة.

Dirt Breath Spry ; لا يحتوي على كحول أو سكر و يتميز بأنه يتكون من مواد طبيعية مئة بالمئة عضوية وغير معدلة وراثيا. لذا لا داعي للقلق من ردود الفعل التحسسية و يتوفر بالعديد من النكهات كالقرفة و النعناع

شاهد(ي) أيضا:

السابق
أهمية البكتيريا في حياتنا
التالي
أسباب ضعف الأظافر وعلاجها