تغدية

تعرف على فوائد الافوكادو

تعرف على فوائد الأفوكادو

الافوكادو هى ثمرة مكسيكية الاصل وهي واحدة من أصح الأطعمة في هذا الكوكب لأنها تحتوي على العديد من المغذيات الضرورية بما في ذلك الفيتامينات الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم وتحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف، والبروتين . يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال أهم فوائد الأفوكادو الصحية .

فوائد الأفوكادو الصحية

تقوية القلب فهو غني بالدهون الأحادية اللامشبعة و التي تقوي القلب وتقلل من الالتهاب. كما أن الأفوكادو يساهم في التخلص من الكوليسترول السيء. بالإضافة إلى الحفاظ على ضغط الدم نظرا لوجود نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

يخفض السكر في الدم يحفز البنكرياس على إنتاج مستويات كافية من الأنسولين في الجسم. لاستقلاب الجلوكوز في الدم بشكل أكثر كفاءة وهي حمض الأوليك في الأفوكادو ما يجعله مناسبا حتى لمرضى السكر.

مكمل غذائي تتناول الأفوكادو يعد مصدرا هاما للحصول على الطاقة عوضا عن اللجوء إلى المكملات الغذائية كما أنها تحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة التى تساعد فى علاج تلف وألم العضلات والحد من الشعور بالإرهاق.

يحتوي الأفوكادو على بعض الأحماض الدهنية التي تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون كما أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية بل ويساعد على علاج الضعف الجنسي.

 تحمي العينين إد تحتوى الأفوكادو على الكوتين المضاد للأكسدةوهو معزز لصحة العين و شبكية ويساعد في تصفية الضوء الضار وحماية العين من التلف ويشجع على تجديد خلايا العين السليم

  إنقاص الوزن  فنسبة الألياف العالية في ثمرة الأفوكادو، إضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة تحفز الجسم على إحراق الدهون. ويمكن للأفوكادو أيضا إحداث شعور طويل الأمد بالشبع.

مغذية للبشرة تساعد على تخزين الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد، ما يجعل البشرة ناعمة وصحية. كما أن المكونات المضادة للأكسدة تحارب علامات الشيخوخة الأولى على الوجه.

شاهد(ي) أيضا:

السابق
سرطان الجلد
التالي
كم قصة في سورة الكهف ؟