تجميل

نصائح مهمة زيادة كثافة الشعر

زيادة كثافة الشعر

يعاني الكثير من الرجال و النساء في وقتنا الحاضر من تساقط الشعر وعدم تجدده و ظهور فرغات في الرأس. مما يسبب الإحراج للبعض و ذالك راجع لعدة عوامل. كالعوامل الوراثية، وسوء التغذية، والتقدم في السن، والحساسية من المواد الكيميائية، كما يمكن أن يؤدي استخدام المواد الكيميائية وأدوات التصفيف بشكل مبالغ فيه إلى التأثير في نمو الشعر وصحته يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال نصائح ذهبية زيادة كثافة الشعر.

7 نصائح لزيادة كثافة الشعر

قص الشعر بالشكل المناسب إذا كان شعرك خفيفا فالأفضل أن تقصيه بشكل متدرج، فإن هذا سيعطيه مظهرًا أكثر كثافة، ولكن راعي عدم الإفراط في تدريج شعرك، بحيث لا يتعدي ثلاث طبقات.

الإبتعاد عن المواد كيميائية قدر الإمكان تجنب استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها تضر فروة الرأس ويجب استخدام الشامبوهات الطبيعية.

تجفيف الشعر بالشكل السليم يجب أن يكون المجفف ذات درجة حرارة قليلة. بجانب تسريح الشعر لجهة الأمام وذلك يعمل على تنشيط بصيلات الشعر.

الابتعاد عن استخدام صبغة الشعر الكيميائية عند الرغبة بصبغ الشعر يجب الابتعاد عن المواد الكيميائية. التي تجفف الشعر وتسبب تساقطه واستخدام الخلطات الطبيعية بدلا منها.

تناولي الأغذية الورقية الخضراء: لما تتمتع به من عناصر غذائية غنية بالفيتامنيات والحديد والمقوّيات الطبيعية، والتي تسهم في نمو الشعر بطريقة كثيفة وقوية.

عدم التعرض بكثرة لأشعة الشمس الضارة إن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى حدوث حروق الشمس في فروة الرأس والتي تعرقل نمو الشعر وتتلف بصيلات الشعر

تجنب التدخين نظرًا لدورها في زيادة مستوى الهرمونات التي تسبب تساقط الشعر. فإنها تؤدي أيضًا إلى تضييق الأوعية الدموية التي تساهم في تغذية الشعر.

شاهد(ي) أيضا :

السابق
اسباب كثرة التبول
التالي
مراحل نمو النبات