تجميل

أهم طرق العناية بالبشرة ليلاً -روتين-

أهم طرق العناية بالبشرة ليلاً -روتين-

للحصول على بشرة مشرقة و صحية يجب العناية بالبشرة على مدار اليوم .و روتين العناية بالبشرة قبل النوم ربما يعتبر أكثر الأوقات المثالية والمهمة للاهتمام ببشرتكِ، للحفاظ على نضارتها وحيويتها، خاصة أن البشرة وقت النوم تعمل على تجديد الخلايا. تعرفي معنا على الروتين المثالي للعناية الليلية بالوجه للحصول على بشرة نضرة وغير لامعة.

روتين العناية بالبشرة ليلا

إزالة المكياج

يجب إزالة المكياج كليا قبل النوم لأنك بهذه الطريقة تغلقين المسام وتساعدينها على اختزان الأتربة والأوساخ مما سيتسبب في ظهور البثور تأكدي من استخدام مزيل مكياج مضاد للماء حتى يخلصك من أي رواسب للمكياج متعلقة في المسام.

غسل الوجه

غسل الوجه بالغسول المخصص لنوع بشرتك يمكنكِ استخدام فرشاة غسل الوجه للتأكد من تنظيف وجهك بعمق وإذا كنت ستسخدمين يدك فحركيها بحركات دائرية بسيطة على وجهك مع الغسول.

إستخدام كريم العناية الليلي

بعد تنظيف البشرة وغسلها يأتي دور وضع الكريم إذ يوصى بوضع كريم البشرة الليلي والذي يهدف للحفاظ على البشرة طوال الليل ينصح باختيار كريم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك كونها مهمة جدا في الحفاظ على نضارة البشرة وتأخير شيخوختها.

ترطيب الشفتين

ترطيب الشفتين قبل النوم باستخدام مُرطب الشفاه أو الفازلين أو زيت جوز الهند

تنظيف الوسائد

تأكدي من تغييرها كل أسبوع لأن نظافة الوسائد بشكل دائم ستخلصك من التصاق الجراثيم بوجهك أو في الهواء الذي تتنفسينه مما يساعد وجهك أن يكون نظيفا ونضرا دائما.

احصلي على قسط وافر من النوم 

تحتاج بشرتك للنوم لـ7 ساعات في اليوم على أقل تقدير، لتحصلي على بشرة شابة ونضرة وحيوية.

اعطي لنفسك وقتا كافيا قبل النوم لتعتني ببشرتك وتخلصي من الأفكار السلبية واستمعي إلى موسيقى هادئة وتمتعي بنوم عميق.

شاهد(ي) أيضا:

السابق
كابتشينو
التالي
زوجات الرسول