معلومات عامة

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

هناك العديد من النباتات المنزلية التي لا لشمس تحتاج فقط إلى القليل من الضوء و هي مناسبة للأشخاص الذين يحتفظون بالنباتات في غرفة مضلمة لاكنها تتطلب قليلا من الإهتمام و العناية كأنها فرد من العائلة .و من بين فوائدها الصحية تحسين المزاج و تنقية الهواء علاوة على أنها توفر مساحة خضراء لطيفة داخل الغرفة و نقدم إليكم في هاذا المقال أفضل أنواع النباتات المنزلية.

 أفضل أنواع النباتات المنزلية

أفضل أنواع النباتات المنزلية

شاميدوريا

 شاميدوريا أو نخيل الصالون، نبتة جميلة تنقي الجو من السموم ولاتتطلب عناية فائقة تعتبر من أفضل أنواع نخيل الزينة ، قادرة على تحمل الإضاءة القليلة على عكس غيرها من أنواع النخيل، تروى كلما جفت التربه.

أراليا

نبات الاراليا Aralia من نباتات الزينة الجميلة والمحببة لدي الكثير من الناس تحتاج الأراليا إلى جو دافيء رطب وإضاءة ساطعة. أما درجة الحرارة المناسبة فهي بين 18-25 درجة مئوية. ويتم ريها بعد جفاف السطح العلوي للتربة بمقدار 2 سم تقريبا لأن زيادة الري قد تسبب تساقط الأوراق.

الصبار المنزلي

تتعدد انواع الصبار التي يتم زراعتها في المنازل ، او الحدائق من أجل المنظر الطبيعي ، او الفوائد العديدة و منها مظهر الجميل بحيث توضع فوق طاولة الطعام أو سطح المكتب ويتم ريها بمقدار مرة كل أسبوع أو مرتين في الصيف

الخضرة الصينية

نباتات الخضرة الصينية أو اجلونيما هي مجموعة من النباتات الاستوائية المزهرة بأوراقها الجميلة سهلة النمو في المنزل. تزدهر الخضرة الصينية في الإضاءة الساطعة إلى المنخفضة ، وتنمو في تربة التربة الرطبة.

نبات الثعبان

هذه النبة سهلة الزراعة سوف يزدهرون إما في الضوء الساطع للغاية أو في زوايا المنزل المظلمة تقريبًا. هذه النباتات مقاومة أيضًا للجفاف. يجب أن تترك التربة لتجف قبل أن تسقيه مجددا ، وعادة يحتاج هذا النبات للري مرة واحدة كل 7 إلى 10 أيام ، وحتى إذا أهملت ريها فإنها ستنمو بشكل جيد .

شاهد(ي) أيضا :

السابق
ما هو الكولاجين
التالي
مراحل معالجة مياه الصرف الصحي