تجميل

زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند للشعر

الشعر الصحي يكسب الإنسان جمالا. ومهما كان الشعر طويلا أو قصيرا. فلا بد من الاهتمام به وتخصيص وقت للعناية به، ومما يستخدم الزيوت كعناية بالشعر. لكن أحد أهم الزيوت هو زيت جوز الهند البكر. يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال زيت جوز الهند للشعر .

زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند:

يتكون زيت جوز الهند من مزيج فريد من الدهون الطبيعية، مما يجعله مفيدا في علاج البشرة. وتشمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند العضوي حمض اللينوليك. المعروف بفوائده للبشرة المعرضة لحب الشباب والبثور. وما يصل إلى 50% من حمض اللوريك (وهو مرطب ومضاد للميكروبات) الصحي لبشرة الجسم وفروة الرأس، بحسب الطبيب.وتشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند العضوي الذي يتم استخراجه من ألياف جوز الهند الناضج . قد يحسن وظيفة حاجز الجلد ويصلحه. كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا. ويحارب علامات شيخوخة الجلد، ويعد مرطبا عميقا.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

يستخدم زيت جوز الهند إما لوحده. أو يدخل في مكونات مصل الشعر أو شامبو الشعر أو بلسم الشعر وغيرها من المنتجات. وهذه بعض فوائده :

تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على منع تساقطه. ويؤدّي إلى استعادة رونقه وتقوية جذوره. لأن تدليك فروة الرأس به يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.
يغسل الشعر جيدا ويترك ليجف تماما. تدلك فروة الرأس والشعر بجوز الهند الفاتر مدة 10-15 دقيقة. يترك على الرأس مدة ثلاث ساعات. يوضع الزيت على الشعر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، وإذا كان الشعر جافا يكرر وضع الزيت مرتين كل أسبوع.

القضاء على قشرة الرأس

يساعد زيت جوز الهند في خفض مستويات التخمير والالتهابات التي تصيب فروة الرأس وتسبب الالتهاب والتقشير والحكة المرتبطة بقشرة الشعر. باستخدامه فانه يعزز الترطيب العميق لجلد الرأس. وكذلك بسبب مركباته المضادة للبكتيريا والفطريات سيمنع من تطوير أي التهابات تؤدي لتفاقم مشكلة القشرة.

لإطالة الشعر وتقويته

يبرز دور جوز الهند الطبيعي في تقوية الشعر. وتسريع قدرته على النمو وحتى تعزيز كثافته في البقع الخفيفة من شعرك. يحتاج لكمية من الغذاء والبروتينات كي ينمو. وتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند يحسن الدورة الدموية وهذا يعني وصول التغذية إلى جذور الرأس.

يرطب الشعر الجاف 

يستطيع جوز الهند التغلغل في الشعر نفسه ولا يبقى فقط على الطبقة الخارجية. وهذا ما يميزه عن باقي الزيوت مما يعطي رطوبة وملمسا أطرى للشعر.لزيت جوز الهند أيضا تأثير طارد للمياه. مما يعني أنه يصد الماء وقد يمنع هذا التأثير امتصاص الشعر للماء ويجففه بمرور الوقت. لذا يفضل تجنب استخدام هذا الزيت بشكل دائم ولفترات طويلة حتى لا يقوم بتجفيف لشعر بل حصر استخدامه لفترات قصيرة.

التحكم في الشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد لرطوبة إضافية كي نستطيع التحكم به، ويمنح جوز الهند الشعر المجعد الرطوبة.

كيفة استخدام جوز الهند للشعر:

يمكن استخدام زيت جوز الهند للاستفادة من فوائده بعدة طرق منها:

  • بلسم للشعر: بعد تنظيف الشعر بالشامبو كالمعتاد يمكن وضع الزيت من منتصف الشعر وحتى نهايته وتمشيطه.
  • ترطيب : بعد تنظيفه بالشامبو واستخدام البلسم يمكن وضع جوز الهند على الشعر لتسهيل تمشيطه.
  • قناع للشعر: يمكنك وضع الزيت على شعرك وتركه لساعات عدة أو حتى ليلة كاملة ثم غسله في اليوم التالي بالشامبو.
  • حماية الشعر: قبل غسيل الشعر يمكن وضع القليل من زيت جوز الهند على الشعر. قبل غسله لحمايته من ضرر المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.
  • علاج لفروة الرأس: قومي بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على فروة الرأس وابدأي بالتدليك واتركيه ليلة كاملة. ثم اغسليه بالشامبو.

شاهد(ي)أيضا :

السابق
حلوة ريشبوند
التالي
استخدامات الفازلين الجمالية