تجميل

طرق إزالة الشعر المختلفة

طرق-إزالة-الشعر-المختلفة

عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر من الجسم فإن كل فتاة تحتار ما يناسبها. وبعد تجربة العديد من طرق إزالة الشعر في الغالب تختار أقل الطرق ألما أو أسهلهم وأسرعهم في التطبيق. ولهذا فقد جمعنا لك كل طرق إزالة الشعر التي يمكنك اختبارها لكي تختاري منها ما يناسبك ويريحك. يقترح عليكم موقع افهم في هدا المقال طرق إزالة الشعر المختلفة.

طرق إزالة الشعر المختلفة

إزالة الشعر بشفرة الحلاقة

تعد أحد طرق إزالة الشعر التي انتشرت مؤخرا بين العديد من الفتيات. ولكن من أخطر عيوبه هو نمو الشعر في بعض الحالات أكثر خشونة. كذلك من المتعارف عليه هو أن الشفرة لا تزيل الشعر من جذوره ولهذا ينمو الشعر سريعا بعد فترة قصيرة للغاية. من مميزات استخدام الشفرة هو كونها طريقة سريعة لإزالة الشعر. فإذا كنتي على عجلة من أمرك فهي المنقذ دوما. وهي الحل الأسهل والأبسط للفتيات اللاتي يمرون بتجربة إزالة الشعر لأول مرة. كذلك ينصح الأطباء باستخدام الشفرات عند الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر. ولهذا وبشكل عام إذا قررتي استخدامها فيجب عليك مراعاة الآتي:

رطبي بشرتك جيدا. ويفضل أن تقومي بالاستحمام بالماء الساخن حتى ترطب بشرتك. وتكونين مستعدة لاستخدام الشفرة استخدام كريم حلاقة مناسب لبشرتك. وبللي شفرة الحلاقة قبل استخدامها ومرريها عكس اتجاه نمو الشعر استخدمي كريم مرطب بعد الحلاقة أو زيت زيتون لا تستخدميها على وجهك أبدا.

إزالة الشعر بالشمع

هذه الطريقة تزيل الشعر من الجذور. لأنها تحتوي على صمغ ساخن أو بارد يوضع على الجسم فيلتصق بالشعر وينزع  من الأسفل إلى أعلى بواسطة أوراق خاصة. ويمكن إستعمالها على كامل الجسم ولا ينبت الشعر إلاّ بعد 6 أسابيع. لكن من سيئاتها أنها لا تزيل الشعر القصير لذا يمكنك إستعمال الملقط للقضاء على البقايا. نصيحة: ضعي الزيت الخاص على جسمك فهو يزيل الشمع المتبقي ويرطب البشرة. وارتدي الثياب الناعمة كي لاتتحسسي. ولا تستخدمي هذه الطريقة أو غيرها على الجلد الملتهب. 

كريمات ازالة الشعر

تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية. فعند وضعها على الجلد تقوم بتضعيف قوة الشعر فيتساقط بعد 10 دقائق، فيعود لينبت بعد أسبوع .تجنبي إستعماله على المناطق الحساسة، وتأكدي أنه لن يسبب لك التحسس الجلدي لأنه غير صحي ورائحته كريهة . نصيحة: رطّبي جسمك بعد إستخدامه ولا تضعيه على جسدك بعد عملية التقشير، كذلك لاتلجأي إليه إلاّ في حال الإضطرار كالمناسبات المفاجئة.

السكر والحامض

عبارة عن عجينة مصنوعة من السكر، من حسناتها أنها تزيل الشعر من الجذور ويمكنك إستعمالها على كافة أنحاء الجسم، نتيجته تدوم إلى 6 أسابيع وتضفي على جسدك نعومة طاغية.من سيئاتها أنها مؤلمة خاصة إذا أستعملت على البشرة الحساسة، كذلك على قدر ما تعتبر هذه الوسيلة صحية ومفضلة أكثر من غيرها، إلا أن بعض الدراسات جاءت لتأكد أن سبب ظهور الدوالي وإرتخاء البشرة  مع الوقت يعود سببه إلى استعمال السكر، لكن إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر فلا مانع من استعماله بين الحين والآخر. 

جهاز ازالة الشعر

هذه الآلة تعمل على قطع الشعر عن سطح الجلد بألم أقل من الشمع والسكر، لأنها تعمل مثل الشفرة، أما بالنسبة لإزالة الشعر بواسطة الأبر الكهربائية التي تعمل على حرق الشعرة من الجذور، فهي مفضّلة على للجسم وغير محبّذ إستعمالها على الوجه والصدر، لأنها قد تعود بنتائج سلبية، لذلك إنتبهي وتأكدي من الوسيلة التي ستختارينها لتحافظي على جمال بشرتك.

إزالة الشعر بالليزر

يتم استخدامه من قبل متخصصين، ويتم تمرير جهاز الليزر على جسمك الذي يرسل الضوء المركز إلى بصيلات الشعر، فتقوم هذه الحرارة بتدمير بصيلات الشعر مما يمنع نموها من جديد.

 التشذيب بالمقص

من الممكن أن تعد هذه الطريقة آمنة لأنها لا تتضمن احتكاك مباشر مع الجلد، مما يقلل من خطر إصابة الجلد في هذه المنطقة بأي مشاكل جلدية.من المهم القيام باختيار مقص حاد والتأكد من نظافته وتعقيمه قبل وبعد استخدامه في إزالة شعر المناطق الحساسة.

إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

يتم استخدام إبر مخصصة لتدمير جذر الشعر، ويكون هذا العلاج مستمرا لمرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين لمدة عام تقريبا لإزالة جميع جذور الشعر تماما، وتستغرق الجلسة بين 15 إلى 60 دقيقة.

شاهد(ي)أيضا :

السابق
طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي
التالي
البروتين