صحة

طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي

طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي

تعلم كيف تتعافى عندما تصاب عقليا وجسديا طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي

ماذا يحدث عندما تتعب روحك وجسدك؟

“أنا عجوز ، غاندالف. أنا لا أنظر إليه ، لكنني بدأت أشعر به في قلبي. محفوظة جيدا حقا! لماذا أشعر بالنحافة ، نوعًا ما من التمدد ، إذا كنت تعرف ما أعنيه: مثل الزبدة التي تم كشطها على الكثير من الخبز. لا يمكن أن يكون هذا صحيحًا. أنا بحاجة إلى تغيير أو شيء من هذا القبيل “.

– JRR تولكين ، سيد الخواتم

مقدمة:

  • عندما يتعب جسدك وروحك ، قد تشعر كما لو أن الطاقة تُستنزف منك باستمرار. يمكنك أن تشعر بالتعب بداخلك مثل الدودة ، ببطء وتعمد استنزاف حياتك. أنت على قيد الحياة ، لكنك لا تعيش.
  • تسمع ، لكنك لا تستمع. كما ترى ، لكنك لا تهتم بالتفاصيل التي قد تكون لديك بخلاف ذلك. قد يبدو العالم وكأنه يتحرك في ضجة ضبابية حيث أن جسمك ، المرهق من عبء التحمل ، يستسلم بشكل مطرد للإرهاق.
  • كونك محاصرًا في هذه الدورة لا شعوريًا ، سوف يمر جسمك بمشاعر الانفصال عن الأنشطة اليومية مما قد يجعل التغلب على هذه المسؤوليات شبه مستحيل.
  •  قد يؤدي هذا إلى اختلافات ملحوظة في ثلاثة جوانب رئيسية من الجسم: العقلية والجسدية والسلوكية.
  • يمكن أيضًا استخدام كلمة “استنفاد” بالتبادل مع كلمة “الإرهاق” في المصطلحات العادية. أولاً، تحديد السبب الجذري للإرهاق العقلي أمر بالغ الأهمية للصحة العقلية للفرد على المدى الطويل ؛ هو عندما تتضاءل روح المرء خلال فترات الإجهاد الشديد التي قد تتسلل لاحقًا إلى حياتك في شكل القلق والاكتئاب ومشاعر اليأس والفزع ونقص الحافز وصعوبة التركيز على مهمة معينة وانخفاض في مجملك. إنتاجية.
  • ثانيًا ، قد يظهر الإرهاق جسديًا أيضًا مما قد يسبب الصداع وآلام الجسم وفقدان الوزن أو فقدان الوزن والتعب المزمن. أخيرًا، يمكن للإرهاق الناجم عن إرهاق روحك أو جسدك أن يتحول إلى تغييرات سلوكية.
  • قد يشمل التغيير في الأنماط السلوكية العزلة الاجتماعية أو الانسحاب ، وعدم القدرة على الالتزام بالالتزامات المقطوعة ، والركود في أدائك العام.
  • سينعكس التأثير السلبي الناتج عن الاحتراق في جوانب أخرى من حياتك – بما في ذلك عملك ومنزلك وشؤونك الشخصية.

17 طرق للشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي:

طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي
طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي

إصلاحات فورية

الإصلاحات الفورية هي الاختراقات التي يمكنك تنفيذها لتشعر بالشفاء السريع من الإرهاق. ضع في اعتبارك أن الإصلاحات قصيرة المدى تؤدي إلى نتائج قصيرة المدى ، لذا لا تعتمد عليها كثيرًا واتخذ خطوات واسعة لضمان التعافي على المدى الطويل أيضًا!

1. قطع الاتصال من أجهزتك

إن قضاء بعض الوقت بدون شاشة للتنفس والاسترخاء سيهدئ أعصابك بينما تأخذ استراحة من عالم مخلوق من الأوهام.

2. ممارسة التفكير الإيجابي

  • قد يدفعك الإرهاق إلى نوبة لا نهاية لها من الأفكار السلبية.
  •  إن تعلم تقدير الأشياء الصغيرة التي فعلتها طوال اليوم سيسمح لك في النهاية بالتوافق مع إنجازاتك. سيؤدي بذل جهد مستمر في ذلك إلى تغيير طريقة تفكيرك وسيساعدك على إعادة اكتشاف الفرح ومعنى الحياة.

3. خذ فترات راحة عندما تشعر بالحاجة إلى ذلك

من طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي فهم لغة جسدك وتعلم متى لا تتجاوز حدودك مرحلة معينة سيمنع الإرهاق على المدى الطويل.

4. ابحث عن آخرين مثلك

  • إن العثور على أشخاص يمرون بموقف مشابه لموقفك سيمنحك فرصة لأخذ الجوانب الأخرى في الاعتبار التي ربما كنت تتجاهلها من قبل. 
  • إن الانضمام إلى المجموعات والمجتمعات التي تخدم غرض تقديم الدعم المعنوي لشخص ما يمكن أن يساعدك أيضًا لأنك ستشعر بالاندماج في بيئة من الأفراد ذوي التفكير المماثل.

5. خذ إجازة

إن قضاء إجازة على الشاطئ أو الجبال لن يجدد روحك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تصفية ذهنك وإبعادك عن ضغوطك.

6. أكل صحي

هناك قدر متزايد من الأدلة التي تُظهر كيف يؤثر الطعام على مزاجنا وكيف أن تناول الطعام الصحي سيحمي شعورك بالرفاهية من خلال إعطاء جسمك الكمية المطلوبة من العناصر الغذائية.

إصلاحات على المدى الطويل

تتطلب إصلاحات الإرهاق العقلي والجسدي على المدى الطويل أولاً تحديد سبب التوتر الهائل في حياتك الذي يؤدي إلى طريق الإرهاق. ليس من الممكن دائمًا للأفراد التخلص من مصدر التوتر من حياتهم ، ومع ذلك ، فإن تعلم كيفية التعامل معها بشكل صحي سيحل المشكلة. يمكن القيام بذلك بعدة طرق وبعضها مذكور هنا!

7. العمل مع الغرض

ستساعدك إعادة اكتشاف هدف حياتك في الحفاظ على توترك بعيدًا. طرح أسئلة مهمة على نفسك مثل كيف يمكنك إضافة قيمة إلى مهمة معينة أو كيف يمكنك إضافة المزيد من المعنى إلى عملك على مدار اليوم سيجلب المزيد من السعادة إلى حياتك.

8. تعلم كيفية إدارة التوتر

من طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي إدارة الإجهاد بشكل فعال من خلال اعتماد أساليب مثل الاحتفاظ بدفتر يوميات الإجهاد ، وممارسة الرياضة ، ومراقبة ردود الفعل غير الصحية للتوتر والتفكير الإيجابي سوف يمنع الإرهاق.

9. وضع الحدود

يجب فصل المجالات المختلفة من حياتك مثل العمل والأنشطة المتعلقة بالمنزل لمنع المخاوف من امتداد جانب آخر إلى آخر. سيساعدك وضع الحدود على تحقيق التوازن الذي تحتاجه للشفاء من الإرهاق.

10. ركز على الرحلة وليس الوجهة

بدلاً من الانهيار على الأشواك الصغيرة التي تعيق طريقك ، فإن النظر إلى الرحلة التي تتضمن إخفاقاتك وإنجازاتك سيساعدك على النظر إلى الصورة الأكبر.

11. اكتشف / أعد اكتشاف شغفك

سيساعدك العثور على هواية أو شغف كنت قد استمتعت به سابقًا على توجيه مشاعرك بطريقة أكثر إيجابية ، حيث سيساعدك على إعادة اكتشاف نفسك أيضًا.

12. كن مقياس نجاحك

من طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي التحرك وفقًا لوتيرتك الخاصة من خلال التركيز على نفسك وإبعاد نفسك عن التوقعات السامة للآخرين جنبًا إلى جنب مع ما تصوره وسائل التواصل الاجتماعي سيساعدك على تحديد نجاحك وفقًا لشروطك.

13. تحديد الضغوطات الخاصة بك

سيسمح لك تحديد سبب الفوضى في حياتك بالتصالح معها حتى لو لم تكن قادرًا على الهروب من الأغلال التي كانت تربطك بها.

14. تعلم أن تقول “لا!”

حاول ألا تتحمل أي مسؤوليات والتزامات جديدة عندما يكون لديك بالفعل الكثير على يديك

15. افهم الغرض من حياتك

قد يختلف هذا من فرد إلى آخر حيث قد يربط البعض هدف حياتهم بالدين بينما قد يربطه الآخرون بأهدافهم. سيساعدك فهم سبب اختيارك مسارًا معينًا لمتابعة هدف حياتك على وضع أولوياتك في نصابها الصحيح وسيمنحك نظرة شاملة لما كنت تنوي القيام به في المقام الأول.

16. حدد الأهداف

سيساعدك تحديد الأهداف على مدار اليوم على البقاء منظمًا وسيمنحك فكرة واضحة عما يجب القيام به أولاً. سيضمن القيام بذلك إزالة أي عائق قد يجعل عملك يبدو وكأنه محيط لا نهاية له.

17. لا تقسو على نفسك

يتضمن ذلك ضرب نفسك في كل مرة لا تتمكن فيها من الوصول إلى المستوى المطلوب من التفاؤل الذي كنت تأمل في تحقيقه. سيساعدك فهم أن العمل الجاد والجهود المبذولة دائمًا في مرحلة ما من حياتك على تقدير محاولاتك المستمرة للمضي قدمًا.

كيف تأخذ استراحة من حياتك:

طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي
طرق الشفاء من الإجهاد العقلي والجسدي
  • يعني أخذ استراحة من حياتك التراجع والقدرة على إعادة تقييم قرارات معينة في حياتك قادتك إلى هذه المرحلة.
  • إن إعطاء الوقت الكافي لروحك لتجد هدفها وإعطاء المساحة اللازمة لجسدك لإعادة الشحن جزء مهم من علاج الإرهاق العقلي.
  • أشياء مثل تغيير روتينك ودمج الكثير من العادات الصحية في نمط حياتك .
  • قضاء بعض الوقت بمفردك ، والخروج في نزهة على الأقدام .
  • التسكع مع صديقك وإعادة النظر في قرارات معينة في حياتك ستوجهك نحو إيجاد سلامك الداخلي مع السعادة التي تأتي بعد ذلك.  

ملخص:

هذه ليست سوى تغييرات قليلة يواجهها الجسم عندما يكون الحس العقلي والروحي للشخص على المحك. تم إجراء العديد من الأبحاث على مر السنين لإيجاد طريقة ممكنة لمعالجة الإرهاق العقلي والجسدي ؛ تم تجميع هذه الأساليب المذكورة أعلاه ولفت انتباهك إليها بالكثير من العناية والبحث. 

بشكل عام ، هذه هي الطرق القليلة التي ستضمن لك صحتك على المدى الطويل مع تحسن صحتك العقلية والبدنية ، لذا تأكد من تنفيذ أكبر عدد ممكن من هذه الطرق!

شاهدي أيضا :

السابق
فوائد الكركديه الصحية و التجميلية
التالي
طرق إزالة الشعر المختلفة