تعليم

طرق تعلم لغة جديدة

طرق تعلم لغة جديدة

أصبح من المهم في عصرنا الحديث امتلاك لغة أو عدة لغات إلى جانب لغتنا الأصلية .ولكنها مهمة ليست بالسهلة أو على الأقل هذا ما يبدو عليه الأمر فيبدأ الشعور بالإحباط . ولكن ماذا عن الأشخاص الذين نجحوا في تعلم الكثير منها لا بد من سر وهو أفضل طرق تعلم اللغات و يقدم لكم موقع إفهم مجموعة من الطرق و النصائح الفعالة لجعل تعلم لغة جديد أسهل وأكثر متعة.

نصائح لتعلم لغة جديدة

نصائح لتعلم لغة جديدة

حدد هدفك : قم بإيجاد الدافع الرئيسي لرغبتك في تعلم لغة جديدة من الصفر و كرر قوله خلال يومك. سواء كان للسفر خارجا بقصد العمل و الدراسة أو للتعرف على حضارة بلد ما. أو من الممكن أن يكون بغرض الفضول للتعرف على اللغة.

حفظ الكلمات الشائعة :
– ابحث عن الكلمات الأساسية اليومية في اللغة المطلوبة و خذ وقتك بمعرفتها و معرفة معناها
– حدد الكلمات و المفردات التي تعرفها مسبقا.
– تعرف على كيفية كتابة هاته الكلمات المتبقية و استمع لنطقها و ضعها في جمل مع تقدمك بالمستويات. أو ابحث عن أمثلة من الانترنت و دونها.

تحدث مع أهل اللغة : جرب التحدث مع الأجانب في العمل أو من خلال تطبيقات الهاتف أو المواقع الإلكترونية التي تمنحك فرصة تبادل اللغة مع أهلها، بعضها مجاني والآخر مدفوع. و بهاته الطريقة تستطيع التحدث بلغة جديدة بشكل أسرع

مشاهدة فيديوهات تعليمية : هناك العديد من فيديوهات التعليمية على الأنترنت المتخصصة في تعليم اللغات. و الطريقة السليمة للنطق ولذلك  ينصح بمتابعة تلك القنوات فهي تعزز من اتقانك للغة ويعلمك النطق الصحيح لكثير من الكلمات التي لا يمكن تعلمها إلا من متحدثي اللغة الأصليين .

تحدث مع نفسك باللغة التي تتعلمها: فذلك يعد تمرينا مهما لاكتساب مهارة التحدث بهذه اللغة. كما أنه سيجعلك تحفظ العديد من الكلمات والعبارات الجديدة.

عدم الخوف والارتباك عند التحدث : من المشاكل التي تواجه متعلم لغة جديدة الخوف من التحدث امام الاخرين والارتباك عند التحدث بها والتي بالتالي تؤثر عليك بالسلب في تعلم اللغة فعليك التحلي بالشجاعة وعدم الخوف من الوقوع في الخطأ.

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا..

السابق
فوائد الزعتر (Thyme)
التالي
كيف تعلمين طفلك المشي