معلومات عامة

فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع هو زيت يستخرج من بذور نبات الخروع ولا يندرج تحت الزيوت المستخدمة في الطعام. وهو عبارة عن زيت أصفر اللون لطالما أشتهر في الإستخدم الطبي القديم كملين للأمعاء ومضاد للأكسدة وأيضا يستخدم بشكل واسع في المجالات التجميلية .

و يتكون بالأساس من الأحماض الدهنية،بالإضافة إلى فيتامين E، والأحماض الدهنية أوميغا 6 والتي كلها تعود بالنفع لصحة الشعر و تقويته و ترطيبه.

قد يسبب زيت الخروع حساسية للجلد، لهذا لا بدّ من اختباره أولًا على منطقة صغيرة بفروة الرأس

زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر

تعزيز نمو الشعر وتحفيز إنبات الشعر من جديد خاصة في المناطق الفارغة من الشعر. لا سيما عند تدليك فروة الرأس به جيداً وبانتظام.

يقلل من تساقط الشعر لاحتوائه على حمض الريسينوليك والذي بدوره يحسن من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس ويقوّي جذور الشعر مما يقلل من تساقط الشعر.

يساعد في علاج العديد من أمراض فروة الرأس المختلفة، ومنها التخلص من التهابات فروة الرأس والتخلص من الحكة وقشرة الرأس.

يساعد على حماية الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات ومنتجات العناية بالشعر.

يحتوي على أحماض دهنية الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر و فروة الرأس .و تساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.

يقلل من أطراف الشعر المتقصفة يملأ الفجوات التالفة من الكيراتين في الشعرة .مما يزيد من قوة الشعرة نفسها وبالتالي يجعلها أقل عرضة للتسكر والتقصف.

إستخدام زيت الخروع مع خليط من أنواع زيوت أخرى مفيدة للشعر مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت الأفوكادو. واستخدامها كقناع للشعر مرتين بالإسبوع و يمكن من حماية الشعر من مختلف المشاكل التي يمكن أن تصيبه.

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا اسباب تساقط الشعر.

السابق
وصفات طبيعية لتساقط الشعر
التالي
طريقة عمل الكنافة