معلومات عامة

فوائد بياض البيض للبشرة

فوائد بياض البيض للبشرة

تقديم :

يعد الحفاظ على البشرة الصحية والجميلة وشابة أمرًا ضروريًا في هذه الأيام ولكن نظرًا لعوامل معينة مثل الملوثات البيئية والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتلوث واستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية الضارة وسوء التغذية والعناية بالبشرة غير المناسبة ، إلخ. تجعل بشرتك تبدو باهتة وغير صحية  ومتقدمة  في السن.

يختار معظم الناس الآن العلاجات المنزلية التي تزيل المشكلة بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية.  

بياض البيض هو أحد العلاجات المنزلية الطبيعية التي توفر فوائد جمالية متنوعة لبشرتك.

فوائد بياض البيض على البشرة

هناك طرق عديدة لاستخدام بياض البيض على البشرة. شرحنا هنا بعض أفضل الطرق، والتي يمكنك من خلالها تجربة هذا المكون الطبيعي المليء بالمغذيات بدلاً من استخدام منتجات التجميل أو العلاج الكيميائي.

فوائد بياض البيض للبشرة

يزيل شعر الوجه :

تساعد الطبيعة اللزجة لبياض البيض على إزالة شعر الوجه. لذا اخلطي بعض بياض البيض على الوجه (خاصة على الجبين أو الشفة العلوية أو الخدين) بمساعدة الفرشاة وضعي فوقها منشفة ورقية (أو منديل). ثم غلفي طبقة رقيقة من المزيد من بياض البيض أعلى المنشفة الورقية لجعلها لزجة. اتركيها تجف تمامًا وانزعي هذه المنشفة الورقية لمسح شعر الوجه. ستساعدك هذه العملية على تنظيف حتى شعر الوجه الصغير الذي يوجد عادة على الوجه.

 يفتح مسام  البشرة :

يفتح بياض البيض مسام الجلد بشكل فعال ويزيل الأوساخ والشوائب الأخرى لإزالة حب الشباب وعيوب الجلد الأخرى بخصائصه القابضة. اخفق بياض بيضة حتى تحصل على بياض بيض كثيف رغوي. افرده على الوجه وانتظري لمدة 20 – 25 دقيقة. اشطفه بالماء الفاتر وكرري  ذلك بانتظام لتقليص المسام.

إزالة الإنتفاخات حول العين:

بسبب جداول العمل المزدحمة وسوء التغذية والتوتر والقلق ، نعاني من انتفاخ العيون وبالتالي ستبدو عيناك متقدمتين في السن ومرهقتين لإزالة هذه المشكلة ، يجب عليك وضع طبقة رقيقة من بياض البيض على المناطق المصابة تحت العين. اتركيه لمدة 10 دقائق ونظفي المنطقة بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء وشطفها بالماء للقضاء على الانتفاخ من عينيك. أخيرًا ، ضعي زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي آخر لترطيب منطقة العين الحساسة.

منع ظهور حب الشباب

تعدّ الزيوت التي تفرزها البشرة الذهنية هي الأساس في تكوّن حب الشباب، وكما أشرنا فإنّ بياض البيض يمتصّ هذه الزيوت، وعند المداومة على استعماله فإنه يقي من ظهور حب الشباب، كما أنه يُستخدم للتخلّص من آثاره على البشرة.

يقلل إفراز الزيوت في البشرة:

اغسلي وجهك بالماء ثم جففيه قبل وضع طبقة رقيقة من بياض البيض. بمجرد أن يجف، اشطفه بالماء للحصول على بشرة مشدودة مع مسام متقلصة قليلاً تفرز كمية أقل من الزيت وبالتالي تتحكم في ذهنية البشرة.

كما أن هناك فوائد أخرى : يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء + يُقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة + يزيد من مرونة الجلد وتألقه.

نصائح مهمة أثناء استخدام ماسك بياض البيض :

فوائد بياض البيض للبشرة

يجب اتباع هذه النصائح لتحصلي على نتيحة أفضل :

  • عليك غسل وجهك جيدا  بالماء الفاتر لتفتيح المسامات، بهذا يكون الماسك أكثر فعالية.
  • تجنبي الحديث أثناء وضعه، ويفضل الجلوس ولإاسترخاء.
  • تأكدي أن بشرتك لا تعاني من الحساسية في استخدام البيض حتى لا يتنج لك مضافات جانبية.

شاهدي أيضا :

السابق
رياضة الجودو (judo)
التالي
حبوب اللقاح