تغدية

8 من أهم فوائد البطيخ الصحية للجسم

يعرف البطيخ على أنه من الفواكه الصيفية المنعشة واللذيذة و مقاومة جفاف الجسم في الأيام الصيفية شديدة الحرارة، لكن هذا ليس كل شيء، فالبطيخ يتميز بفوائد صحية المتعددة وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات، الأملاح المعدنية، و و مضادات الأكسدة الهامة للجسم . يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال أهم فوائد البطيخ الصحية للجسم

فوائد البطيخ

فوائد البطيخ للجسم

مصدر للأكسدة وذلك لاحتوائه على مركب الليكوبين الذي يُعدّ واحداً من مركبات الكاروتين و الفلافونويد وهي مركبات توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم

مقاومة جفاف الجسم تناول البطيخ الأحمر في فصل الصيف يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، والحماية من الجفاف، وخفض درجة حرارة الجسم، وضغط الدم، إذ أن ما يقارب 92% من حبة البطيخ الأحمر هو عبارة عن ماء.

يقلل البطيخ من آلام العضلات بسبب ارتفاع محتوى السيترول بالإضافة إلى ذلك فإنه يحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

المحافظة على الكبد يحتوي البطيخ على كميات وفيرة من الجلوتاثيون، وهو عنصر غذائي هام للحفاظ على صحة #الكبد.

يساعد على تسهيل حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله والوقاية من الإمساك والمساهمة في حماية القولون من السرطانات.

يساعد على التقليل من الالتهابات التي تصيب البشرة، وهذا لأنه يحتوي على مادة الكولين التي تقلل من التهابات. بالإضافة فيتامين أ والذي يلعب دورا في ترطيب البشرة بشكل جيد.

يساعد على التقليل من الحرقة والحموضة المعوية التي تشعر بها المرأة أثناء فترة الحمل. كما أنه يساعد على التقليل من الإمساك التي تتعرض إليه الحامل.

تحسين صحة الكلى والجهاز البولي. حيث يعمل البطيخ على إدرار البول. وتفتيت الحصى وخاصة حصى الكلى، لذلك يساعد كثيرا في علاج أمراض الكلى والتهاباتها.

شاهد(ي) أيضا :

السابق
أنواع الطلاق
التالي
كيفية احترام الآخرين