تغدية

7 فوائد خل تفاح مذهلة لا تعرفها

خل تفاح

من العناصر الغذائية القديمة التي لها باع طويل في الفوائد الصحية للإنسان . و يستخرج خل التفاح إنطلاقا من تخمير تفاح يبتدأ بتحول السكر إلى كحول وثم يتخمر إلى خل وقد استخدم قديما في حفظ الأطعمة حتى لا تتغير رائحتها أو طعمها بالإضافة إلى استخدامه كمطهر لما يتميز به من خاصية قوية في هذا المجال

و ظهرت خصائصه الاستطبابية في العصر الحديث التي زادت من أهميته ويعد أفضل أنواعه هو المصنوع من مزيجٍ من أنواع التفاح الحلو ذات النكهة اللاذعة والرائحة العطرية.

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح

يمنع الإصابة بعسر الهضم : يصاب الكثير بعسر الهضم خلال أوقات مختلفة من اليوم. وخصوصاً بعد تناول كمية كبيرة من الطعام خلال فترة زمنية قصيرة، وأيضا يساعد كثيراً في علاج مثل هذه الحالة .

 تبيض الأسنان : لقد أثبت فعليا أن الخل يساعد على إزالة بقع الأسنان وتبيضها وحتى تعقيمها بقتل بكتيريا الفم واللثة. لذا ننصحك بالمضمضة صباحًا بخل التفاح قبل تفريش أسنانك.

فقدان الوزن : هناك العديد من الأبحاث حول دوره في خفض الوزن والدهون. خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر وخفض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار حيث أنه مذيب جيد للدهون ومنشط لعمليات الأيض في الجسم.

محاربة تصبغات الجلد : تعتبر حموضته وسيلة ناجعة للحد من التصبغات التي يمكن أن تظهر بسبب حب الشباب. أو ببساطة جراء التعرض للشمس.

علاج التهاب الحلق : تشير الأبحاث إلى أنه يساعد على التقليل من تراكم المواد المخاطية بالجيوب الأنفية مما يساعد على التخلص منها.

علاج فعال لفطريات الأظافر والتهابات الأذن والثآليل الجلدية: وذلك لاحتوائه على خصائصه مضادة للميكروبات.

التخلص من الانتفاخ : يساعد الخل الأبيض وخل التفاح على الحد من احتباس الماء في الجسم.

يمكنك مشاهدة مجموعة من المواضيع الأخرى و ذالك بالضغط هنا.

السابق
أسماء بنات من القرآن و الجنة
التالي
اسباب تساقط الشعر