تغدية

التغذية الصحية خلال فصل الصيف

يعرف فصل الصيف على أنه فصل الحرارة المرتفعة . إلا أنه قد يجلب أيضا العديد من المشاكل الصحية مثل الجفاف، اضطراب المعدة، الالتهابات البكتيرية وضربة الشمس. و الجميع ننسى أن نحافظ على التغذية والأكل الصحي لاكن من الضروري التأكد من تناول الأطعمة الصحيحة يقترح عليكم موقع إفهم في هذا المقال التغذية الصحية خلال فصل الصيف.

التغذية الصحية في الصيف

التغذية الصحية في الصيف

تناول الخضراوات والفواكه

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة تساعد جسمك في الحصول على المعدل المناسب من المياه. وأيضا تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة واحرص على تناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن التي تحتوي على مضادات الأكسدة وعناصر غذائية أكثر.

شرب عصائر الفاكهة

تعتبر عصائر الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن في فصل الصيف فهي تمد الجسم بطاقة و الترطيب اللازمين وللاستفادة منها. يفضل شرب عصائر الفاكهة بشكل فوري بعد أن يتم إعداد العصير. لأنه إذا ترك معرضاً للأوكسجين فإنه سيفقد جزءا كبيراً من فيتامينات.

شرب الماء

شرب الماء مهم للغاية في فصل الصيف. لأنه يساعد على ترطيب الجسم ويساعده على العمل بشكل أفضل تأكد من شرب 8-10 أكواب من الماء وتأكد من ترطيب جسمك جيدا لا تشرب الماء المبرد للغاية لأنه لن يسبب سوى دمار لصحتك ومشاكل لحلقك.

عدم الإكثار من البقوليات

الإبتعاد عن العدس والفول والفاصوليا وغيرها في فصل الصيف، لأنها تعطي زيادة في السعرات الحرارية، وتوليد الطاقة للجسم والخمول إضافة إلى احتياج البقول إلى وقت طويل للهضم

تناول الأطعمة المثلجة

الصيف هو الوقت المناسب لتناول الآيس كريم وغيرها من الأطعمة اللذيذة والباردة لا يجب الإكثار منها فهي غنية بالسكر يمكنهم تناولها من حين لآخر.

شاهد(ي) أيضا :

السابق
ما هي ظاهرة التنمر- أنواعها وطرق علاجها
التالي
السفر في المنام